شفروليه كامارو ZL1 2017تتحدى طرازات الكوبيه الرياضية حول العالم

الآن متوفرة لدى وكالات شفروليه في الشرق الاوسط

كامارو ZL1 2017 تهيمن على مضمار السباق، الشوارع والحلبات بفضل اعتمادها على التكنولوجيات الذكية المتطورة

سيحظى السائقين الرائدين في قيادة السيارات الرياضية في الشرق الأوسط بفرصة اقتناء أقوى السيارات المتميزة بأدائها الرياضي الاستثنائي، وذلك مع وصول سيارة كامارو ZL1 الأيقونية من شفروليه، إلى صالات عرض الوكلاء في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط. حيث تشكل ZL1 ، السيارة الأكثر قوة وسرعة من طراز كامارو خلال الخمسين سنة الماضية، حيث تتميز كامارو ZL1 ذات الأداء الجبار بقدرات رياضية خارقة تمنح سائقها متعة وقدرة قيادة استثنائية سواء على الطرقات أو حلبات السباق.

وقد تم إعادة ابتكار كامارو ZL1 بشكل مختلف جذرياً في العام 2017، بحيث باتت تتحدى جميع طرازات الكوبيه الرياضية الأكثر تطوراً في العالم، حيث تم تزويد هذه السيارة، ذات البنية القوية خفيفة الوزن لكامارو الجيل السادس الجديدة كلياً، بمستويات غير مسبوقة من التكنولوجيا المتطورة، والتحسينات المعززة، والقدرات الرياضية الهائلة.

وتأتي القوة التي تتمتع بها كاماروZL1 2017 من محرك V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر الذي يولد قوة استثنائية تبلغ 650 حصاناً، والمتصل إما بناقل حركة يدوي قياسي ذو ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي سريع بعشرة سرعات، مع معايرة خاصة وتطوير خاص للبرامج بشكل حصري. ويمنح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات الأول من نوعه في مجموعة شفروليه للمحرك، قدرة الحفاظ على معدل الدوران المثالي خلال التسارع، ما يوفر قدرات قوية من حيث الأداء ومتعة أكبر للسائقين عند القيادة.

تتميز كاماروZL1 2017 بقدرة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة بـ 3.6 ثانية، وهي قادرة على استكمال قطع الربع ميل في غضون 11.4 ثانية بسرعة 204 كيلو متر في الساعة، وسرعة قصوى مجربة تبلغ 318 كيلو متر في الساعة. إضافة إلى ذلك، فإن التفوق الذي تتمتع به سيارة ZL1 لا يقتصر على أدائها الفعال في مضمار السباق فحسب، حيث أن إعدادات الشاسيه الحادة لطراز الكوبيه وتفاعلاتها الرشيقة، ونظام التحكم المغناطيسي والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق، تزودها بنسبة ثبات على المنعطفات تصل إلى 1.02 g (من قوة الجاذبية) مما يجعلها سيارة كوبيه رياضية مصممة لتهيمن بقوة في كافة الأوضاع وعلى كافة أنواع الطرقات.

وتعليقاً على هذا الاطلاق قال عبد الله مدهون - المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لشفروليه في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "إن العام 2017 هو عام الاحتفال بسيارة كامارو، حيث تحتفل شفروليه بالذكرى الخمسين لإطلاق سيارتها الرياضية الكوبيه الأيقونية. تحتل سيارة كامارو ZL1 الاستثنائية رأس قائمة مجموعة كامارو ذات الأداء الرياضي الجبار من خلال منحها للسائقين الرياضيين حزمة لا تقهر تجمع بين التصميم المتميز، والتحكم الاستثنائي، والأداء المضاهي للسيارات الخارقة".

وتتضمن حزمة القدرات التي تم اختبارها لناحية الأداء في سيارةZL1 كوبيه المزودة بمحرك أوتوماتيكي بعشر سرعات المتوافر اختيارياً:

  • تسارع بمعدل حوالي 3.6 ثانية من 0 إلى 100 كيلو متر
  • قطع ربع ميل في غضون 11.4 ثانية بسرعة 204 كيلو متر في الساعة
  • نسبة ثبات على المنعطفات تصل إلى 1.02 g
  • مسافة فرملة بمعدل 32.6 متر للتوقف من 100 إلى 0 كيلو متر

إضافة إلى المواصفات الاستثنائية التالية والتي تمنحها القدرات الرياضية الهائلة:

  • نظام قياسي لتسجيل بيانات الأداء الرياضي
  • تحكم مغناطيسي بالقيادة
  • عجلات 20 إنش مصوّغة
  • إطارات جوديير إيغل F1 سوبركار 3 صيفية فقط قياس 285/30ZR20 في الأمام وقياس 305/30ZR20 في الخلف
  • فرامل Brembo مع ملاقط أمامية Monobloc بستة مكابس ودوارات أمامية وخلفية
  • مجموعة تروس تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق

باتت شفروليه كامارو ZL1 الآن متوفرة للعملاء في الشرق الأوسط لدى جميع الوكلاء المحليين، وكما جميع سيارات شفروليه فإن كامارو ZL1 ستتوفر بحزمة خدمات ما بعد البيع من "تعهد شفروليه" الذي يضع راحة العملاء والشفافية في قلب تجربة تملك سيارة شفروليه. حيث أن إتمام خدمة السيارة خلال ساعة واحدة، وحجز مواعيد الصيانة الدورية خلال يومين فقط، والضمان الإقليمي لمدة ثلاثة سنوات/ 100,000 كيلو متر، وخدمة المساعدة على الطرقات لمدة 4 سنوات طوال أيام الأسبوع على مدار اليوم والليل، إضافة إلى ضمان توفر قطع الغيار والشفافية لناحية التكاليف، ستمنح العملاء الثقة بأن شفروليه مستمرة في جعل راحتهم ورضاهم على رأس أولوياتها.