شفروليه ترافرس 2018: الحكاية من الداخل

مع مساحة ركاب وقدرة تخزين رائدتين في فئتها ومقصورة مميزة تضفي جواً مريحاً، فإن كل رحلة في شفروليه ترافرس الجديدة تمنح متعة خالصة بحد ذاتها

عندما رغبت شفروليه بإعادة تصميم سيارة ترافرس الجديدة لعام 2018، أرادت أن تقدم أفضل سيارة دفع رباعي عائلية متعددة الأغراض. وفي حين أن هذا قد يبدو هدفاً صعب التحقيق، إلا أنه ممكن من خلال تصميم مدروس وهندسة ذكية. وعلى الرغم من أن التصميم الرائع، والأداء الرشيق وميزات السلامة الحيوية هي جوانب حاسمة لا يمكن إهمالها في هذه العملية، إلا أن أكبر التحديات تكمن في تجميع المكوّنات وإدارة المساحة داخل السيارة.

كيف يمكن تعظيم المساحات الخاصة بالركاب والحمولة في المقصورة، دون تشويه الأبعاد الخارجية؟ أو حتى كيف يمكن تحقيق تجربة ركوب هادئة وعالية الجودة دون المساومة على الثبات عند الانعطافات؟ هذه الأسئلة وغيرها كانت حاضرة على الدوام في أذهان مهندسي ترافرس حتى وجدوا الإجابات المثلى لها، بل وأكثر من ذلك.

تعد ترافرس 2018 المعاد تصميمها من الألف إلى الياء، نسخة مجددة من هذه السيارة العريقة التي كانت جزءاً من عائلة شفروليه لمدة عشر سنوات تقريباً. كما تمتاز هذه السيارة التي تأتي بحجم أكبر من النموذج الذي تحل مكانه، بقاعدة عجلات أطول، لتوفر مساحة إضافية في المقصورة. ورغم استمرار تصنيفها كسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، إلا أنها توفر مقاعد مريحة لما يصل إلى ثمانية ركاب، وتتميز بحيز أرجل رحب لركاب الصف الثالث تبلغ (856 ملم) يعد الأفضل على الإطلاق في خيارات الصف الثالث مقارنة بالسيارات الأخرى ضمن هذه الفئة.

ويستفيد هذه الطراز الجديد أيضاً من نسخة محسنة من ميزة الانزلاق الذكي Smart Slide® الأصلية من ترافرس مع مقعد جديد قابل للطي في الصف الثاني. ويمتاز المقعد الجانبي بإمكانية الارتفاع والانزلاق إلى الأمام، حتى إذا كان مثبتاً عليه مقعد أطفال مواجه للأمام، مما يوفر وصولاً سهلاً إلى مقاعد الصف الثالث.

وشأنها شأن أي سيارة دفع رباعي عائلية رائعة، لا تأتي المساحة الإضافية على حساب تقليص حيز التخزين، والذي يوفر مساحة تبلغ 2,789 لتراً من مع طي المقاعد الخلفية، أي ما يعادل 38 حقيبة أمتعة*! وحتى بدون طي المقاعد الخلفية، توفر ترافرس الجديدة مساحة تخزين أكبر وراء صف المقاعد الثالث مقارنة بجميع السيارات المنافسة الرئيسية. وعلاوة على ذلك، ولتعزيز سهولة تحميل الأمتعة، لا يتجاوز ارتفاع مستوى رفع الأمتعة في ترافرس أكثر من 760 ملم. وما يثير الإعجاب أيضاً في هذه السيارة، العدد الهائل لمناطق التخزين، والتي تبلغ 24 منطقة في المقصورة المصممة هندسياً بشكل بارع لتعزيز الراحة وروح الابتكار. وتتضمن مناطق التخزين هذه أماكن مخصصة للهواتف المحمولة والمظلات والنظارات الشمسية، بالإضافة إلى مساحة تخزين رحبة في الكونسول المركزي وما يصل إلى 10 حوامل أكواب، و7 منافذ USB.

ولإضافة بعد مختلف تماماً لراحة مقاعد الصف الثالث في أعلى طراز من ترافرس، High Country، تتميز تلك المقاعد بخاصية الطي كهربائياً. ويكفي الضغط على الأزرار الموجودة في منطقة الحمولة الخلفية لطي الصف الثالث أو إعادة رفعه، وفقاً لما هو مطلوب.

ويمتاز الوصول إلى الحجرة الخلفية الفسيحة للسيارة بسهولة كبيرة، وذلك من خلال بوابة التحميل التي يمكن التحكم بها بإشارة بسيطة، حيث أنها تعمل من خلال تحريك القدم تحت المصد الخلفي. ولتبسيط تلك العملية وجعلها أكثر دقة، فإن ترافرس ستقوم بعملية إسقاط ضوئي لشعار شفروليه على الأرض لاستخدامه كدليل توجيهي لتحديد مكان تحريك القدم.

وبمجرد فتح البوابة الخلفية، تتكشف مساحة رحبة، ومع ذلك، ولإضافة مستوى آخر من الراحة، تخفي ترافرس مساحة كبيرة أخرى تحت أرضية التحميل، لا تمتاز بسهولة الوصول وحسب، بل يمكن استخدامها كمكانٍ مثالي لتخزين الأشياء الثمينة، تماماً كاستخدام حجرة التخزين المخفية وراء شاشة اللمس لنظام مايلينك في طرازات LT بفرش الجلد، وPremier، وHigh Country.

وبينما تساهم المقصورة الرحبة في تسهيل القيام بالمهمات العائلية، فإن نوعية التشطيبات والمواد المستخدمة تحظى بنفس المستوى من الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، مثل التصميم وبيئة العمل. وهناك مجموعة متنوعة من التكوينات الداخلية المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها. ويتميز طراز High Country، الذي يعد إضافة جديدة إلى تشكيلة ترافرس، بتشطيبات جلدية بنية مثقبة عالية الجودة، مع إضافات باللون الأسود اللامع، ولمسات من جلود الغزال الراقية وقائمة شاملة من تقنيات السلامة والاتصال.

كما يتمتع الركاب بحيز رحب للرأس والساقين في سيارة ترافرس، ويحصل السائق أيضاً على مقعد مريحة بشكل كبير قابل للتعديل كهربائياً بثماني وضعيات. هذا وتأتي طرازات LT بفرش الجلد، وPremier، وHigh Country مع مقعد راكب أمامي قابل للتعديل كهربائياً بست وضعيات. ولتخفيف الحاجة إلى ضبط مقعدي السائق والراكب الأمامي في كل مرة، يتضمن طرازي Premier، وHigh Country بخاصية ذاكرة عملية.

تمتاز مقصورة ترافرس بأنها هادئة للغاية ومحسنة لأبعد الحدود، وذلك بفضل تصميم إيروديناميكي دقيق يحافظ على إبقاء ضجيج الرياح في أدنى مستوياته. كما تعزز ميزات إضافية مثل خاصية إلغاء الضوضاء النشطة، والعديد من التحسينات الصوتية، من حماية الركاب من الاهتزازات والظروف الخارجية، وتوفر مستويات لا مثيل لها من الصفاء والهدوء في المقصورة. ويضمن تكييف الهواء القياسي التلقائي ثلاثي المناطق المحافظة على درجات الحرارة منعشة لجميع الركاب في صفوف المقاعد الثلاثة مهما كانت درجة الحرارة الخارجية قاسية.

وجدير بالذكر أنه مع سيارة ترافرس 2018، أعاد مصممو شفروليه تصور الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي العائلية من خلال ابتكارات على مستوى التغليف والمساحة الرحبة والراحة، جنباً إلى جنب مع مجموعة كاملة من ميزات السلامة والاتصال، مع التزامهم بالإرث العريق الذي بدأ قبل 85 عاماً عندما ابتكرت شفروليه سيارات الدفع الرباعي.